افضل مصاعد في العالم

Posted on Feb 8, 2022

افضل مصاعد في العالم بعد ارتفاع المباني الشاهق في السنوات الأخيرة ، والتي يعد طوابق بعضها بالمئة أصبح من الضروري اتسخدام المصاعد بشكل أساسي في في كل الأبنية الجديدة ، وقد تطورت صناعة المصاعد على مر السنين ، إذ أصبحت أسرع وأكثر أمانا في استخدامها ، بالإضافة اعتمادها بشكل كبير على التقنيات الحديثة في عالم الهندسة ، والتي يجعل البعض منها هو الأفضل في العالم ، وهو ما نتعرف عليه في مقال اليوم .و صيانة مصاعد

أفضل المصاعد في العالم : 1. مصعد هاميتس شواند Hammetschwand Left : في سويسرا والذي يعتبر أعلى مصعد خارجي في أوروبا ، والذي يربط بيم مسار الصخور ، ومرصد هاميتس شواند للمراقبة ، والموجود على قمة جبل برجنستوك المطل على بحيرة لوسيرن ، والذي يعد من الوجهات السياحية في سويسرا ، والذي يصعد لمسافة 153 متر .

  1. مصاعد بايلونج Baielong Left : بالصين ، والذي تم بنائه على جانب منحدر عملاق في منطقة Wulingyuan عام 1999، ثم افتتاحه في 2002 ، ويذكر أنه من أعلى وأثقل مصاعد العالم الموجودة في الهواء الطلق ، وهو مصعد زجاجي على ارتفاع 330 متر .

  2. مصعد برج السماء Sky Tower Left : الموجود في اوكلاند بنيوزيلندا ، ويعد أطول برج في نصف الكرة الجنوبي ، وهو برج مراقبة بارتفاع 328 متر ، ويضم مجموعة من المصاعد الزجاجية ، والتي يمكنها الوصول لارتفاع 185 متر في 40 ثانية فقط .

مصعد برج السماء

  1. مصعد حوض الأكوا دوم AquaDom Basin Left : في برلين بألمانيا ، والذي يعد أكبر حوض سمك اسطواني في العالم ، والذي يصل طوله 25 متر ، وهو حوض مصنوع بواجهات من الأكريلك المتين الشفاف ، والذي يحتوي على 264000 جالون من الماء المالح ، مع مجموعة مختلفة من الأسماك التي تسبح في مستويات مختلفة ، والتي يقدر عددها بألفين نوع ، ويرتفع الحوض 8 أمتار عن الأرض ، وقد تم تزودي الحوض بمصعد زجاجي .

مصعد حوض الأكوا دوم

  1. مصعد مبنى إريكسون جلوب Ericsson Globe building lift : في ستوكهولم عاصمة السويد ، وهو أكبر مبنى نصف كروي في العالم ، وهومخصص لإقامة الحفلات ، والعروض ، وألعاب هوكي الجليد ، ويقدر قطر المبني 110 متر ، بارتفاع 85 متر ، ويضم مصاعد زجاجية خارجية ، واتي تعد رحلة ممتعة ومثيرة لرؤية أفضل اطلالة من أعلى ستوكهولم .

مصعد مبنى إريكسون جلوب

  1. مصعد قوس بوابة سانت لويس St. Louis Gateway Arch lift : بولاية ميزوري في الولايات المتحدة ، والذي يصنف بأنه أعلى نصب تذكاري صناعي في البلاد ، بالإضافة أنه أطول بناء بشكل قوس في العالم والذي يبلغ ارتفاعه 190 متر ، وهو مزود بمصعدين ، أو ترامين على كل جانب للصعود بخمسة أشخاص للوصول لقمة القوس في أربع دقائق .

مصعد قوس بوابة سانت لويس

  1. مصعد لاسيردا Lacerda Lift : بالبرازيل ، وهو يربط بين الجزء القديم لمدينة سلفادور بالجزء الجديد ، وهو مصعد يرتفع 72 متر عن الأرض بسرعة كبيرة تصل 38 ثانية ، ويقبل على استخدامه يوميا 30 ألف راكب .

مصعد لاسيردا

  1. مصاعد ناطحة سحاب تايبيه 101 Taipei skyscraper Left : وتوجد في تايوان ، وهو وجهة سياحية شهيرة ، ويعرف أيضا بمركز تاييه المالي ، كما يوصف بأنه أحد عجائب الدنيا السبعة الجديدة ، وأحد عجائب الهندسة السبع لعام 2005 ، وهو يضم 61 مصعد ، ترتفع بالزوار من الطابق الخامس وحتى الطابق 89 للوصول لبرج المراقبة في 37 ثانية .

مصاعد ناطحة سحاب تايبيه 101

ملاحظة : الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .